مدينة إفران ثاني أنظف مدينة في العالم و لماذا إفران مدينة نظيفة ؟











 مدينة 
 إفران ثاني أنظف مدينة   في العالم

صنفت شبكة مؤسسة MBC times مدينة إفران كثاني أنظف مدينة في العالم بعد مدينة كالجارس الكندية ، و الأولى عربيا و إفريقيا .


وقد اعتمدت المؤسسة كمعيار للتصنيف ، المناخ المتوسطي الذي تمتاز به المدينة ، بالإضافة إلى احتضانها لغابات كثيفة و شبكة مائية عذبة من شلالات و وديان ، و عدم تواجد مصانع و معامل قد تؤثر على تلوت البيئة ، بالإضافة إلى توفرها على شبكة للصرف الصحي و أماكن مخصصة لرمي النفايات.

وتبعت مدينة إفران في التصنيف ، مدينة هيلنسكي الفنلندية ، التي احتلت الرتبة الثالثة متبوعة بهونولولو بهواي ، فيما احتلت سنغافورة الرتبة العاشرة ، في حين سجل غياب الدول العربية و الإفريقية عن التصنيف ، وليست هذه المرة الأولى التي تحضا فيها إفران بشرف هذا التصنيف.


لماذا إفران مدينة نظيفة ؟ 



MBC times

2) IFRANE (MOROCCO)

Population: 40,104 / Elevation: 5,460 ft (1,665 m).

Having no industries, the air quality is optimal. It is considered one of the cleanest cities in the world. Ifrane is a stay that you won't forget. It is reminiscent of certain Swiss villages! It is the perfect place to top up your reserves at altitude. When the weather is good, walk close to the Vittel spring and its waterfalls shaded by the poplar and maple trees. Its national park contains one of the largest cedar plantations in the world, where mischievous monkeys, which are used to seeing people, will welcome you. The lakes and rivers are crammed with pike and trout.

Ifrane has a remarkable European style, as if it were an Alpine village. Because of its elevation, the town experiences snow during the winter months and a cool climate during the summer. Ifrane is also the place where the lowest temperature was ever recorded in Africa, -24 °C in 1935. Animals to be found in the vicinity include the threatened Barbary Macaque. Among the local tree species are the native Atlas cedar, Scrub oak and the introduced London plane.

ترجمة google من الموقع نفسه 

افران
افران المغربية 2) (المغرب)

السكان: 40,104 ( الارتفاع: 5,460 متر (1,665 متر).

عدم وجود صناعات نوعية الهواء الأمثل. وتعد من أنظف المدن في العالم. يفرن -  الإقامة لا تنسى. ويذكرنا من بعض القرى السويسرية ! وهو المكان المثالي حتى تحتفظ بك في ارتفاع. عندما يكون الطقس جيدا، سيراً على الأقدام بالقرب من Vittel ربيع عن الشلالات مظلل بأشجار الحور القيقب. تحتوي الحديقة الوطنية واحدة من أكبر مزارع الأرز في العالم، حيث  القردة التي تعودت على رؤية الناس بك . البحيرات والأنهار يحشرون مع بايك و سمك السلمون المرقط.

 افران مدينة  رائعة على الطراز الأوروبى كما لو كانت قرية جبال الألب. بسبب الارتفاع في مدينة الثلج التجارب، خلال شهر الشتاء يكون بارد وخلال فصل الصيف. افران أيضا مكان أدنى درجة حرارة تم تسجيلها في أفريقيا، 24 درجة مئوية في 1935. الحيوانات الموجودة في المناطق المجاورة والتي تشمل التهديد Barbary للقردة الاسيوية. بين أنواع الأشجار الأصلية،  الأرز الأطلس والبلوط ، إدخال تصميم  لندن.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة 2013 | أعلن معنا | يوسف ادعبد االله | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية